موقع بس فن

نيكول تواجه الفساد وتبحث عن الرومانسية

 بعد انتصار "ثورة 25 يناير" وانتهاء أعمال العنف التي طالت المتظاهرين، يبدو أنّ عجلة الإنتاج الفني عادت رويداً رويداً ولو بوتيرة بطيئة. إذ استأنفت بعض الاستديوهات المصرية عملها سواء باستكمال المسلسلات التي كان قد بدأ تصويرها أو بإطلاق تصوير أعمال جديدة. إلا أنّ الجميع ما زال يعيش حالة ترقب!

مع ذلك، عاد الفنانون اللبنانيون إلى القاهرة لاستكمال تصوير أعمالهم الرمضانية، وفي مقدمتهم نيكول سابا التي كانت قد بدأت بتصوير مسلسلها الرمضاني "نور مريم". وفي هذا الإطار، تقول نيكول: "مسلسل "نور مريم" عن قصة لنوال مصطفى، وسيناريو وحوار محمد الباسوسي، وإخراج إبراهيم الشوادي. يشاركني البطولة يوسف الشريف، وياسر جلال. وأعتقد أنّ موضوع المسلسل لا يخرج عن السياق العام الذي تشهده مصر خصوصاً، والعالم العربي عموماً لناحية مواجهة الفساد في المجتمع. وهذا ما تقوم به دكتورة مريم في المسلسل. إذ تواجه فساد زوجها المحامي الذي يلعب دوره الفنان يوسف الشريف إلى أن تطلب منه الطلاق".

وتعتقد نيكول أنّها توفّقت في اختيار دور دكتورة مريم، كأن القدر كتب لها تقديم عمل مميز يتناسب مع الأحداث التي تعصف بالعالم العربي خصوصاً لناحية جديته ورصانته في طرح قضايا الفساد. وتقول: "قصة المسلسل بعيدة عن قضايا المافيا والمخدرات والعشوائيات التي لا تناسب التلفزيون. أعتقد أنّه سيشكّل نقلةً حقيقيةً في مشواري الفني. إذ أنّني أقدّم دور الأم للمرة الأولى، وهو الأمر الذي اعتبره بعضهم مغامرة. لكنّني أراه شيئاً جيداً لأنّ الكثير من صديقاتي تزوجن وأنجبن وبالتالي لا مشكلة في ذلك. وأيضاً، قدمت العديد من المشاهد المليئة بالمشاعر، حيث كان أدائي مختلفاً عن كل الأدوار التي قدمتها سواء في السينما أو التلفزيون. من هنا، يمكن القول إنّ "نور مريم" يُعد عودة إلى الدراما الرومانسية".

وعن سبب ابتعادها عن الكوميديا التلفزيونية بعد مشاركتها في مسلسل "عصابة بابا وماما"، تجيب نيكول: "الكوميديا شيء صعب للغاية، لأنّ هدف الممثل الأساسي إضحاك الجمهور. وهذا ما يشكّل صعوبة كبيرة بالنسبة إليّ لأنّني لست "كوميديانة". إلا أنّ ما ساعدني في تذليل تلك العقبات في "عصابة بابا وماما" هو النص الذي اعتمد على كوميديا الموقف، والنصائح التي قدّمها لي الفنان هاني رمزي في كيفية تأدية الدور".

أما عن الدور الأقرب إلى قلب نيكول، فهو شخصية الشاعرة الأندلسية ولادة بنت المستكفي ضمن السلسلة اللبنانية "حواء في التاريخ".

وقد شكّل لها تحدياً كبيراً، إذ "قدمته باللغة العربية الفصحى. وكلّنا نعرف أنّ ولادة بنت المستكفي التي أحبّت الشاعر ابن زيدون كانت شخصية مثيرة للجدل لناحية الجمال والإبداع والدهاء. مما كان يتطلّب طاقة تمثيلية كبيرة لإقناع المشاهد بقدرتي على تقديم هذه الشخصية".

وعن سبب ابتعادها عن الشاشة الكبيرة، قالت: "لم أترك السينما يوماً. وكان آخر أعمالي فيلم "السفاح" مع الفنان هاني سلامة منذ عام، وقد حقّق نجاحاً كبيراً. من هنا، يجب أن أقدّم عملاً بالمستوى نفسه، لأنّ المطلوب هو النوعية وليس الكمية، خصوصاً أنّ العمل الجيد هو الذي يجذبني".

وفي ما يتعلق بالغناء، تقول نيكول إنّها انتهت من مونتاج فيديو كليب أغنيتها الجديدة "كنت بحالي" التي صوّرتها مع المخرج الراحل يحيا سعادة. لكنّها ارتأت تأجيل عرضها على الفضائيات العربية نظراً إلى الظروف التي تشهدها بعض الدول العربية. ولم تحدّد موعداً للعرض في انتظار عودة الأمان والاستقرار إلى العالم العربي.
 

نشر بتاريخ : 06/03/2011    ضمن فئة  عربي

    اقرأ ايضاً

  1. Avatar نجوى كرم تحطّم رقم قياسي جديد وصورتها تحدث إنقلاب على مواقع التواصل

    يُتابع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عبر حساباتها وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، جمهور عريض من كافة أرجاء العالم العربي وبلدان الإغتراب حيث ينتظر عشاقها جديدها من أغنيات، أخبار، فيديوهات وصور أولاً وحصرياً على الـ Platforms الخاصة بها والتي يهتمّ بها مكتبها الإعلامي NKO على نطاق عالي من الحرفية والإبتكار ينفرد بها في الشرق الأوسط.

  2. Avatar صور بيرين سات وزوجها بإطلالة جريئة بملابس البحر من رحلة شهر العسل

    نشرت النجمة التركية بيرين سات صوراً جديدة لها من شهر العسل الخاص بها الذي قضته مع زوجها المغني التركي كينان دوغلو، إذ كان يستمتع كل منهما بأجواء البحر وشاطئه مرتدية هي ملابس البحر ومستمتعة بالأجواء الصيفية.

  3. Avatar بالصور: دنيا بطمة تحتفل بحلا الترك ابنة زوجها محمد الترك

    احتفلت الفنانة المغربية "دنيا بطمة"، بعودة الفنانة "حلا الترك"، من السفر لتجسيد دورها في مسرحية "زين البحار"، بقالب تورتة قامت بإعداده خصيصًا لها على شكل حورية بحر. "دنيا" نشرت صور التورتة على صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "هاذي كانت المفاجأة و الكيك يللي قدمتها لحبيبتي حلاوي بعد عودتها من السفر اليوم لأنها تعبت في مسرحية" زين البحار" كانت بطلة وهذا شيء بسيط ممكن أن أقدمه لها".

تعقيبات